الاتصال | من نحن

“آوازي جيا” تحيي حفلاً غنائياً لأهالي ناحية شيراوا

عفرين– أحيت فرقة آوازي جيا حفلاً غنائياً لأهالي ناحية شيراوا في قرية باسوطة بمقاطعة عفرين ، وذلك في صالة باسوطة رمان.efrin-serawe-awaze-cyia-sahik-le-derxst-%e2%80%ab%e2%80%ac-1

نظمت فرقة آوازي جيا احفلا لأهالي ناحية شيراوا في قرية باسوطة التابعة، وشارك في الاحتفالية العشرات من أهالي الناحية، وعدد من ممثلي المؤسسات والهيئات الإدارية في الناحية.

زينت صالة الاحتفالية بصور المناضلين والمناضلات وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي، أعلام اتحاد شبيبة روج آفا. ولافته كتبه عليها “القائد هو الحياة”.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، رحبت بعدها، الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي بناحية شيراوا كلستان جعفر، بجميع الأهالي وشكرتهم لحضورهم الحفلة التي تنظمها فرقة آوازا جيا.

كما ألقى الرئيس المشترك لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة عفرين مصطفى حسن كلمة، أشار فيها إلى المقاومة التي يبديها مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة لحماية تراب الوطن في جميع أنحاء روج آفا.mustefa-hesen

كما استذكر مصطفى حسن الذكرى السنوية الـ 12 للمناضلة شيلان كوباني ورفاقها المناضلين جميل، زكريا، فؤاد الذين فقدوا حياتهم في 29 من شهر تشرين الثاني عام 2004 وذلك على أيدي المخابرات السورية والتركية.

وباشرت بعدها، فرقة آوازي جيا بتقديم عروضها الغنائية للحضور، وعقد الأهالي على إثرها حلقات الدبكة، لساعات متواصلة

(خ ح/ك ش)

ANHA